شباب وبنات المنصوره الاحرار
اهلا بك عزيزي الزائر ,

شباب وبنات المنصوره الاحرار

المواضيع الأخيرة
» شرح الشركة العملاقة Big Money PTC للربح من الانترنت من اول التسجيل وحتى مسكـ الفلوس باليد
الجمعة أبريل 26, 2013 2:43 pm من طرف Admin

» شفرات المزرعه السعيده بتاريخ 29/10/2012
الإثنين أكتوبر 29, 2012 4:06 pm من طرف Admin

» الجروب رقم واحد علي الفيس بوك ..... ادخل وشارك في احنا في المنصورة
الثلاثاء أبريل 10, 2012 3:06 pm من طرف Admin

» كتاب احداث النهايه ونهاية العالم....لفضيلة الشيخ محمد حسان
الإثنين مارس 26, 2012 5:01 pm من طرف baligh hamdy

» رصيد ببلاش......اشحن موبايلك ببلاش
الجمعة مارس 16, 2012 11:22 am من طرف Admin

» الحملات التبشيرية
الجمعة ديسمبر 02, 2011 12:48 pm من طرف Admin

» المناظرات العربية للشيخ احمد ديدات ::
الجمعة ديسمبر 02, 2011 12:46 pm من طرف Admin

» اصدق شركات الربح من النت مع اثبات الدفع
الأحد نوفمبر 06, 2011 9:24 am من طرف Admin

»  التحصينات الخاصة ( بعلاج القرين )، هام جدا.
الأحد أكتوبر 30, 2011 10:20 am من طرف Admin

» حصريا.........بالفديو والصور ليلة القبض علي القذافي الفديو الاصلي والذي اخفته امريكا
السبت أكتوبر 29, 2011 12:44 pm من طرف Admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin
 
نجمة بلا سماء
 
نور الهدي
 
المهاجر
 
عاشق الغروب
 
ياسمين
 
القائد
 
المسافر
 
البرنسيسه
 
شرف الدين
 

شاطر | 
 

 أفضل الوسائل للتخلص من الكرش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نانسي



عدد المساهمات : 4
نقاط : 15
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/11/2010

مُساهمةموضوع: أفضل الوسائل للتخلص من الكرش   الأحد يناير 23, 2011 8:22 am


أفضل الوسائل للتخلص من الكرش


رياضة المشي تقوي عضلات البطن وتحدّ من ترهلات الجلد وتخلص الجسم من الشحوم المتراكمة.

يجد الكثير من الناس أعذارا مختلفة كضيق الوقت وضعف القدرة على التحمل لعدم مزاولة التمارين الرياضية، ولكن الدراسة الجديدة أثبتت أن المشي فقط يساعد على التخلص من كبر البطن والكرش، مما يجعله رياضة مثالية سهلة وغير مكلفة ومفيدة جدًاً لصحة الجسم والتخلص من الدهون.
فقد وجد الأطباء أن رياضة المشي تزيد من حرق الدهون الزائدة في الجسم، فتخلصه من الدهون المتراكمة وخصوصا تلك القابعة فوق البطن فيما يعرف بالكرش، مشيرين إلى أن المشي يفقد الجسم ما يقرب من 200 سعر حراري في الساعة، وتزداد هذه القيمة كلما ازدادت سرعة المشي ومدته.
وقال هؤلاء إن للمشي فائدة كبرى في تقوية عضلات البطن والتخلص من ترهلات الجلد وضعف العضلات في هذه المنطقة، بالإضافة إلى تقوية عضلات الفخذين، كما يفيد في علاج المضاعفات المصاحبة للكرش مثل ارتفاع ضغط الدم والكولسترول.

لماذا يتكون الكرش

وأوضح الأطباء أن هناك أربع مجموعات من العضلات تغلف جدار البطن، وهي عضلات ملساء ضعيفة نسبياً، ولكن لها عدة وظائف مهمة، حيث أنها تحمي وتدعم وتضم الأعضاء الموجودة في تجويف البطن، وتساعد على حفظ الحوض في شكل مناسب، كما تساعد هذه العضلات بالتعاون مع عضلات الظهر في المحافظة على وضعية الانتصاب عمودياً، ولكنها تضعف وترتخي وتقصر بالكسل والخمول والتقدم في السن وبعض العادات الغذائية السيئة، بينما تقوى وتتحسن بفعل النشاط والتمارين المخصصة للصدر والظهر والبطن وترك العادات السيئة.

كيف يتكون الكرش

وأشار هؤلاء إلى أن كبر البطن يسبب عدة مشكلات صحية، أهمها آلام الظهر، لكون الفقرات السفلية غير متراصفة فتزيد ميلاً للأمام بسبب الكرش الذي ينتج بدوره عن كثرة الدهن في الجدار الأمامي للبطن، وضعف عضلات البطن والظهر، وقلة الحركة والخمول وكثرة النوم والجلوس والاسترخاء والكسل، وابتلاع الهواء أثناء تناول المشروبات والأطعمة بسبب الاستعجال في الأكل، مما يؤدي لكثرة الغازات في المعدة والأمعاء، والنوم بعد العشاء مباشرة وعدم تنظيم أوقات الوجبات، إلى جانب التدخين الذي يؤدي إلى كثرة دخول الهواء.
كما يظهر الكرش بسبب كثرة شرب المشروبات الغازية والمياه وخصوصاً أثناء الوجبة، والتركيز على تناول وجبة كبيرة دسمة في اليوم وإهمال الوجبات الأخرى، وكثرة تناول الوجبات الجاهزة والأطعمة النشوية والسكرية والدهنية، وعدم مضغ الطعام والاستعجال في تناول الطعام، إضافة إلى وجود ضغوطات نفسية أو قلق يؤدي لكثرة الأكل والتهامه بكميات كبيرة.
وقد تلعب أمراض القولون وتجمع السوائل في التجويف البطني، دورا في بروز الكرش، إلى جانب كثرة رفع الأشياء الثقيلة بطريقة عشوائية تؤدي إلى هبوط البطن والأمعاء، والتغذية العشوائية للحوامل وعدم ممارسة التمارين أثناء الحمل وبعد الولادة، فضلا عن التقدم في السن الذي يضعف العضلات والأعضاء الداخلية، ويسبب ترسب الدهون على الأحشاء الداخلية للبطن، فيزيد حجم المعدة والأمعاء.

كيف نتخلص من الكرش

وللتخلص من الكرش، أكد الأطباء ضرورة توافر عدد من الشروط في رياضة المشي، أولا أن يمارس بدون توقف إلا عند الضرورة كالإحساس بالتعب الشديد وعدم القدرة على المواصلة، وأن يكون بخطى واسعة كالجري البطيء مع تحريك الذراعين بعكس حركة القدمين، مع ضرورة أن يكون الظهر مفرودًا حتى لا يسبب بروزًاً في منطقة البطن، وأن يلامس مشط القدم الأرض قبل الأصابع والكعب، وأن يتم بصورة منتظمة، ويتم زيادة مدته تدريجيا.
ويفضل الخبراء أن يكون المشي والمعدة فارغة من الطعام، لأن الدورة الدموية تكون نشطة في منطقة الجهاز الهضمي أثناء عملية امتلائها بالطعام، وهنا يضر المشي ولا يفيد، لذا ينصح بممارسة هذه الرياضة في الفجر أو بعد الأكل بثلاث ساعات، محذرين من أن المشي كالدواء يكون مفيدًاً إذا تم استعماله في وقته المناسب وبجرعته المناسبة المضبوطة.
وأشار هؤلاء إلى ضرورة أن يكون المشي تدريجياً للأشخاص بعد سن الأربعين وللذين يشكون من بعض الأمراض، وأن يتوقفوا فورا بمجرد أن يشعروا بالتعب، موضحين أن رياضة المشي لابد أن تمارس يوميًا أو لثلاث مرات أسبوعيًا على الأقل.
وأكد الخبراء أن أثر الرياضة والمشي يمتد إلى يومين بعد الممارسة حيث تبقى العضلات في حالة انقباض بعد الرياضة، مما يزيد من معدل حرق الدهون، فالمشي بسرعة متوسطة يحرق حوالي 300 سعر حراري في الساعة، بينما يساعد المشي بسرعة كبيرة على حرق 350 سعراً حرارياً.


وهذه بعض التمارين لتخفيف الكرش ( بالصور ):


تمرين الوقوف على طرف الأقدام 8 مرات



تمرين الأرجـل 8 مرات للرجـل اليمنى و8 مرات للرجـل اليسـرى



تمرين المعدة ( يحتاج بعض التحمل ) لأنه صعب لحد ما, تعمله 8 مرات



أيضاً تمرين للمعدة 8 مرات للرجل اليمنى و8 مرات للرجل اليسرى


تمرين الأرداف تعمله 8 مرات


هذا التمرين ممتاز جداً لشـد البطن تعمله وكما موضح 8 مرات



أيضـاً تمرين للأرداف 8 مرات للرجل اليمنى و8 مرات للرجل اليسـرى


تمرين الخواصـر تعمله 8 مرات



تمرين أسـفل البطـن وأفخاذ تعمله 8 مرات

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أفضل الوسائل للتخلص من الكرش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب وبنات المنصوره الاحرار :: الفئة الأولى :: منتدي الاسره والطفل-
انتقل الى: